27 Sep

جلسة عرض نتائج مشروع الحق في المساواة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عقد التحالف الدولي لمكافحة فيروس نقص المناعة البشري/ الإيدز Aids Alliance بالتعاون مع جمعية العناية الصحية SIDC وجمعية Vivre Positif، وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) جلسة عرض نتائج مشروع “الحق في المساواة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” نهاري الثلاثاء والأربعاء 26- 25 سبتمبر 2018 في فندق جوفينور روتانا في بيروت.

إن مشروع الحق في المساواة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو مبادرة إمتدّت على مدى 24 شهراً (من تشرين الأول/ أكتوبر 2016 حتى أيلول سبتمبر 2018) وتغطي الجزائر، لبنان، تونس والمغرب. وقد تمّ تطوير هذا المشروع إستكمالاً لمشروع الإستجابة للفئات السكانية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (2005- 2018) الذي تمّ تنفيذه بتمويل من USAID من أجل إنشاء آلية مستدامة للمنظمات المتخصصة في موضوع فيروس نقص المناعة البشري.

حضر الجلسة شركاء جمعية العناية الصحية في المشروع من بلدان مختلفة وهم جمعية الوقاية ضد السيدا APCS من الجزائر، الجمعية التونيسية لمقاومة الأمراض المنقولة جنسياً والسيدا ATL/MST/SIDA و”دمج” الجمعية التونيسية للعدالة والمساواة حيث تمّ التعريف بالمشروع، أهدافه أنشطته ونتائجه.

تمّ تنفيذ مشروع الحق في المساواة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة مع حلفاء وأصحاب مصلحة إقليميين، لا سيما الشبكة الإقليمية للنساء المتعايشات مع فيروس نقص المناعة البشري MENAROSA وشبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من المخاطر MENAHRA والشبكة الإقليمية العربية لمكافحة الإيدز RANAA، وتمكّن من تحقيق نتائج عديدة أهمها:

– الإستجابة الحقوقية الطارئة للعنف، بما في ذلك العنف القائم على النوع الإجتماعي، والتمييز

– تشكيل منصّة لتوفير الوصول إلى العدالة والجبر في حالات العنف، بما في ذلك العنف القائم على النوع الإجتماعي، والتمييز

– تشكيل منصّة للشراكات الوطنية والحوار لتطوير البيئة

– خلق شبكة إقليمية للممارسات وتسهيل التعلّم والمشاركة

Articles

0 Comment

related posts